التسويق الكتروني

مستقبل التسويق الرقمي في المملكة العربية السعودية

بواسطة: محمود منذ 3 أشهر

مستقبل التسويق الرقمي

بدأ الأمر منذ اللحظة التي أصبح فيها العالم قرية صغيرة يتصل أقصى شمالها بأقصى جنوبها بفعل التقنية والتقدم التكنولوجي الذي واكبه أفراد العالم .

مما انعكس على سلوك المستهلك مع مرور الوقت .

فبات التفاعل بين العملاء والعلامة التجارية مرتبطاً بضغطة زر فقط .

ويكمن التحدي الذي يواجه العلامات التجارية الآن في توقع العملاء لتجربة فريدة وسلسة عبر قنوات الاتصال ورغبتهم في الوصول للإشباع الفوري من احتياجاتهم ، مما جعلهم يبحثون عن العلامات التي تلقي اهتمامها برغباتهم  ، وتسعى في التواصل معهم والاستماع لهم وتخلق لهم تجربة ممتعة من التسوق .

لذلك وُجب على أصحاب العلامات التجارية

تبني أساليب التسويق الحديثة وتحويلها لتجربة فريدة تُكسبهم ولاء العملاء .

ويبحث العميل دائماً عن :


  • تلبية رغباتهم بأقل جهد وتكلفة وبأعلى جودة  .
  • إيجاد حلول لاحتياجاتهم ومشاكلهم سواءً منتج أو خدمة .

مما جعل التسويق الرقمي في وقتنا الحالي يعتبر المُحرك الأساسي للشركات وإبراز العلامة التجارية وسط المنافسين .