مستقبل التسويق الرقمي
بدأ الأمر منذ اللحظة التي أصبح فيها العالم قرية صغيرة يتصل أقصى شمالها بأقصى جنوبها بفعل التقنية والتقدم التكنولوجي الذي واكبه أفراد العالم .
مما انعكس على سلوك المستهلك مع مرور الوقت .
فبات التفاعل بين العملاء والعلامة التجارية مرتبطاً بضغطة زر فقط .
ويكمن التحدي الذي يواجه العلامات التجارية الآن في توقع العملاء لتجربة فريدة وسلسة عبر قنوات الاتصال ورغبتهم في الوصول للإشباع الفوري من احتياجاتهم ، مما جعلهم يبحثون عن العلامات التي تلقي اهتمامها برغباتهم ، وتسعى في التواصل معهم والاستماع لهم وتخلق لهم تجربة ممتعة من التسوق .
لذلك وُجب على أصحاب العلامات التجارية
تبني أساليب التسويق الحديثة وتحويلها لتجربة فريدة تُكسبهم ولاء العملاء .
ويبحث العميل دائماً عن :
تلبية رغباتهم بأقل جهد وتكلفة وبأعلى جودة .- إيجاد حلول لاحتياجاتهم ومشاكلهم سواءً منتج أو خدمة .
مما جعل التسويق الرقمي في وقتنا الحالي يعتبر المُحرك الأساسي للشركات وإبراز العلامة التجارية وسط المنافسين .